اختلف مع سائق التكسي فاشترى سيارته


bwne9t4cuaajzqn12
التين الحماضي

كان لي صديق من محدثي النعمة، أتته الأموال من حيث لا يدري. خطر في بال صديقي يوماً أن يأكل التين طازجاً، فالتين المتوفر في البقالة التي تجاور مسكنه، لم يعجبه، فقرر أن يذهب بنفسه إلى بائعي التين في شارع الجاردنز، ويشتري ما يحلو له من هناك. وما أن نزل من بيته إلى الشارع العام وجد سيارة تكسي تبحث راكب، فما كان من هذا الراكب إلا أن فتح باب السيارة وجلس في المقعد الخلفي، مما أثار حفيظة السائق. لكن هذا السائق لم يتكلم معه، وعندما سأله عن خط سيره قال له: أريد أن أذهب إلى شارع الجاردنز، وأشتري من هناك سلّة من التين، وبعدها تعيدني إلى المكان الذي ركبت معك منه، فقال له السائق: حاضر.

jordan-1انطلق السائق بسيارته إلى شارع الجاردنز، يبحث له عن بائع تين، وعندما وجده، نزل صاحبنا من السيارة ليرى التين بنفسه ويشتريه، ولما لم يعجبه ذلك التين، عاد وطلب من السائق أن يذهب به إلى بائع تين آخر، فاستجاب له السائق، ثم نزل صاحبنا ليرى التين عن قرب، فلم يعجبه أيضاً، فطلب من السائق أن يذهب به لبائع ثالث… وهكذا إلى أن ملّ السائق، فقال لصديقي: هذا هو التين الموجود في البلد، عليك أن تشتري أو لا تشتري، فوقتي أثمن من أن تضيّعه في البحث عن التين.

349
أنا بس والباقي خس

قالها هذا السائق مع شيءٍ من الغضب، فردّ عليه صديقي: أنت تتقاضى أجرتك، وما عليك إلا تنفيذ ما أطلبه منك، فقال له السائق: أنا أريد أن أُوفّر عليك الوقت، والمال لا أكثر، فردّ عليه صديقي: أفهم من كلامك هذا أنك لم تعرف من هو الذي يركب معك في سيارتك؟ فقال له السائق: لا أعرف، ولا أريد أن أعرف، فقال له صديقي: إذاً ما عليك إلا أن تنزلني هنا في هذا المكان، كي أُعرّفك من أنا. نزل صديقي من التكسي، وقبل أن يدفع له أجرته، قرأ اسم المكتب التابع له هذا التكسي، ورقم السيارة.

تسريح العامل
بعد أن اشترى صاحبنا سيارة التكسي قام بطرد سائقها 

شدّ صديقي الرحال مسرعاً إلى هذا المكتب، وما أن وصله حتى طلب من صاحبه أن يبيعه السيارة التي تحمل الرقم كذا وكذا الذي يحمله معه. على الفور وافق صاحب المكتب على طلبه هذا مقابل رفع سعر هذه السيارة أكثر بكثير من سعرها الحقبقي، لكن صديقي وافق وتمت عملية البيع. استدعى صاحب المكتب سائق السيارة المطلوبة لتسليمها له، وقبل أن تصل السيارة، طلب صاحب المكتب من صاحبنا، أن يبقي سائقها أجيراً على سيارته، فقال له صاحبنا: أنا اشتريت هذه السيارة كي أعاقب سائقها على ما فعله معي، فكيف تريدني أن أشغله عندي؟

الدنيا حكايات

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s