مجنون منع التجول في خربة قيس


Scan11287
خربة قيس في تلك الأيام

بعد الإحتلال الصهيوني البغيض للضفة الغربية سنة 1967 كان قد خرج نصف سكان قريتنا تقريباً من بيوتهم واتجهوا شرقاً إلى الأردن وكان منهم من إستقر هناك ومنهم من تابع رحلته إلى دولة الكويت ولم يبق في القرية غير بعض السكان القلائل الذين يعيشون في بيوت متباعدة عن بعضها البعض لهذا لم يلتفت لها العدو الصهيوني ولم يطبق عليها ما كان يطبقه على غيرها من القرى المجاورة من منع تجول أو تفتيش أو مداهمات ليلية.

Summer-Air-Pressure-font-b-Gun-b-font-Water-font-b-Squirt-b-font-font-b
بندقية الرجل الذي كان قد منع التجول بها

وكان في إحدى القرى المجاورة لقريتنا شخص (مجنون) يرى بأم عينيه ما يفعله العدو الصهيوني من منع تجول في قريته لكنه لم يكن يدرك ما يفعله الصهاينة في أبناء قريته فأراد تقليد هذا العدو الصهيوني على أرض الواقع فاختار قريتنا لتكون مسرحاً وملعباً له يلعب فيها كما يشاء وفي يوم من الأيام خطر في بال هذا المجنون أن يحمل في يده بندقية ألعاب أطفال ويدخل بها إلى قريتنا ويعلن منع التجول فيها وهكذا كان قد فعل فاحتار الناس في أمره لكن الجميع كان قد إمتثل لأوامره ظناً منهم أن هناك في الخفاء من يساعده.

11130189_422935367888620_7731634648728793288_n
المرحوم فؤاد عبود

ومضت الساعات ولم يظهر أحد غيره في القرية فشك أهل القرية في أمره وقاموا على الفور بإرسال أحدهم (المرحوم فؤاد عبود) إلى مخفر سلفيت للتبليغ عنه لكن ما كان يقوم به هذا المجنون من حركات بهلوانية جعلت أهل القرية يشكّون في سلامة عقله وبعد أن تأكدوا من ذلك تجمعوا وأطبقوا عليه الخناق وبعد أن أمسكوا به وجدوه رجل على باب الله لا في العير ولا في النفير فأخذوا منه بارودته فوجدوها بارودة ألعاب للأطفال وعلى الفور نادوْا على المرحوم فؤاد الذي  كانوا قد أرسلوه للتبليغ عنه في مخفر سلفيت ليعود وعندما سألهم المرحوم فؤاد: لماذا أعود؟ فقالوا له:إن صاحبنا لمجنون.

images9JMM4KYN
إن صاحبنا لمجنون

السؤال الآن الذي سأعرضه عليكم لو أن المرحوم فؤاد وصل إلى مخفر سلفيت وأبلغ سلطات الإحتلال عن هذا الشخص الذي منع التجول قبل أن يمسكوا بهذا المجنون؟ لكانت قد خرجت قوة عسكرية صهيونية في الحال ومعهم المرحوم فؤاد إلى القرية وبعد أن يعتقلوا هذا الشخص ويكتشفوا أنه مجنون سيتهم المرحوم فؤاد عندها بإزعاج السلطات لكن الله كان قد رضي عن هذا الفؤاد وأعفاه من هذه التهمة الكبيرة.  

ذكريات في بلدنا

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s