الله يساعدك عـيـنـي


6219
الكويت بلاد العرب

بعد أن أنهيت دراستي الجامعية في سوريا إنتقلت فوراً للعمل في دولة الكويت معلماً للرياضيات في مدرسة الإخلاص الأهلية وكانت الكويت في ذلك الوقت تجمع بين سكانها جميع الجاليات العربية بما فيها الجالية العراقية وعندما دخلت الحصة الأولى وبعد أن عرفتهم على نفسي قمت بالتعرف على أسمائهم وبلدانهم فأدهشني هذا التنوع الغريب من الطلاب بعدها وضحت لهم: لماذا ندرس الرياضيات؟ وكيف سندرسها؟ وكيف سأدرسها لهم؟ وقمت بعدها بشرح ما تيسر من الدرس الأول من الكتاب المدرسي.

hwaml_com_1395365914_156
الله يساعدك عيني باللهجة العراقية

عندما إنتهت الحصة وخرجت من الفصل وإذا بطالب عراقي الجنسية يتبعني مسرعاً ليعرب لي عن إعجابه بما سمع أثناء الحصة وعندما لحق بي قال لي: الله يساعدك يا أستاذ في الحال إقشعر بدني ولم أعد أسمع ما يريد قوله لي من شدة غضبي منه وفكرت في ضربه بيدي ثم برجلي لكن الله ألهمني الصبر ولم أضربه وعاد الطالب إلى غرفته مندهشاً يكلم نفسه ويقول: أنا لم أقل لهذا الأستاذ شيئاً يزعجه فلماذا غضب مني كل هذا الغضب.

img-20130911-wa0025
نأمل أن تكون هذه الغرفة غرفة المعلمين في مدارسنا

وعندما دخلت غرفة المعلمين سألوني لماذا وجهك أحمر ومشدود هكذا؟ هذه أول حصة تدرسها وسيتبعها حصص وبعد أن حدثتهم عن ما حدث معي من هذا الطالب بعد الحصة قال لي أحد الزملاء: نحن في فلسطين والأردن نقول هذه العبارة لمن خفّ عقله أما في العراق فيقولونها بديلاً عن عبارة: الله يعطيك العافية وعندما فهمت الموقف خجلت من نفسي أولاً ومن هذا الطالب ثانياً وذهبت له في الحال واعتذرت منه بعد أن وضّحت له الصورة.

الدنيا حكايات

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s