(23) الكرسي المتحرك يحقق التعادل


الأحد 13/11/2016: 

104756
ركلات ترجيحية

بهذا اليوم، أكون قد استكملت فيه الشهر الرابع، أنا والسرطان في هذه المعركة، وما زالت النتيجة 1-0 لصالحي، رغم هجمات السرطان المتكررة، والمباغتة من حيث لا أحتسب. فهذا اليوم هو اليوم الثالث على التوالي، وحالة التعب والإرهاق ما زالت تلازمني، إضافة إليهما عدم الرغبة بتناول الأكل، وعلى الرغم من وجود أكوام من الأدوية المختلفة، أما لاعب الهجوم عندي فقد انقلب عليّ، ودخل مع فريق الخصم، فالدخان اتحد مع السرطان في مهاجمتي، وما زال فريقي المخلص من البنكرياس والكلى، يتصدون لهجمات هذا الخصم متحدين معاً. وما يبدو لي حتى الآن، أننا قد نلعب الركلات الترجيحية!   

الاثنين 14/11/2016:

Philodendron pertusum
أصبحت بحاجة إلى من يسندني

صباح هذا اليوم انطلقنا مع ضياء إلى مركز الحسين للسرطان، بعد استراحة طويلة دامت عشرة أيام في البيت. رغم أن السيارة أوقفتني على باب المركز، إلا أنني لم أستطع النزول منها، فقد خانتني قدماي ويداي، ولم أجد شيئاً أتكئ عليه سوى يديْ زوجتي التي قادتني بعدها إلى المختبر، وبعد ذلك طلبت زوجتي من ضياء إحضار كرسي متحرك لنقلي، فرفض معتقداً أن بإمكاني الحركة لوحدي، إلا أن اعتقاده لم يكن بمحله، إذ اضطررت إلى استعمال الكرسي للوصول إلى العيادات الخارجية، ثم خضعت لتحاليل طبية للسكر التراكمي ووظائف الكلى تمهيدًا للصورة الطبقية المقررة غدًا، لأعود إلى مبنى العيادات الخارجية جالساً على نفس الكرسي، حيث كان لدينا موعد مع عيادة الاقلاع عن التدخين، إلا أن الموعد أصبح الساعة 3:30 عصراً، فعدنا أدراجنا إلى البيت لتناول طعام الغداء، والذي لم يزد عن بضع وريقات من الملفوف. وحين اقترب موعد العيادة عدنا الى عيادة الإقلاع عن التدخين، إذ دهبت إليها راغباً في إثبات التهمة على ترك التدخين فيما أنا فيه. وبعد استشارة الطبيب أسقطت كافة التهم التي كنت قد وجهتها لنقص الدخان والنيكوتين في جسمي، إذ اتضح أن ما أشكو منه من مظاهر التعب والإرهاق لا يمت لترك الدخان بصلة، فجسمي أصبح الآن خالياً من آثار التدخين حيث أن نسبة ثاني أكسيد الكربون في مجرى الجهاز التنفسي صفر.

pharmaton-50-plus-vitamins-minerals-omega-3-immunity-heart-brain-eye-bone-energy-50-years.jpgمساءً اتفقت مع ضياء للمرور على طوارىء مركز الحسين لأخذ استشارة من الطبيب المناوب فيما يخص حالة فقدان الشهية، وذلك بعد تبرئة آثار ترك التدخين، فنصحنا الطبيب المناوب بتناول Multi Vitamins يدعى Pharmaton، وقد أخذت منه حبة ليلاً وعلى ما يبدو قد خفف من الشعور بالجوع، إلا أن رائحته كانت منفرة جداً فتهربت من تناوله لاحقاً، وفضلت الشعور بالجوع على تناول هذه الأقراص. 

الجلوس على الكرسي قد يعتبره البعض عادياً، إلا أنني أراه نقطة سجّلها السرطان في مرماي! 

تجربتي مع السرطان… من الألف إلى النون

7 thoughts on “(23) الكرسي المتحرك يحقق التعادل

  1. الله يتمم عليك الشفاء
    العاجل ويمدك بالصحه والعافيه
    مميزون اولئك الذين ينتقيهم هذا المرض انت منهم
    وكذلك ابنتي
    اللهم ابدل اجسامكم عافية
    وطهرها من المرض.

    إعجاب

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s