(2) الخزعــــة (2)


الأربعاء 13/7/2016

img_8240-copy
التصوير الطبقي بمستشفى ابن الهيثم

في تمام الساعة الثامنة صباحاً ذهبنا إلى مختبرات ميدلاب المجاورة لبيتنا لعمل فحص وظائف الكلى كما طلبنا من الفنية المسؤولة الاستعجال بالنتائج وهذا ما قامت به مشكورة حيث استلمنا هذه النتائج بحلول الظهر لنتمكن بعدها من الذهاب لقسم الأشعة بمستشفى ابن الهيثم. وصلنا المستشفى ودخلنا بعد انتظار بسيط غرفة التصوير الطبقي وبعد أن شرح لنا الكادر الموجود التعليمات الضرورية خرجوا من الغرفة وتواصلوا معي عن طريق السماعات الداخلية. بعد الانتهاء من الصورة أبلغنا الفني أن التقرير سيظهر مساءً وبالإمكان مراجعة إدارة المختبر لاستلامه.

حتى هذا المساء بدا كل شيء عادي، حتى أننا ذهبنا لحضور حفل زفاف ابنة صديقنا مع بهاء وعدنا إلى البيت لتناول العشاء. 

الخميس 14/7/2016

%d8%a7%d9%84%d9%85%d8%b3%d8%aa%d8%b4%d9%81%d9%89_%d8%a7%d9%84%d8%a7%d8%b3%d9%84%d8%a7%d9%85%d9%8a_%d9%84%d8%a7%d9%81%d8%aa%d8%a9
المستشفى الإسلامي

“عندك ورم! لكننا لا نعرف إن كان هذا الورم حميداً أم خبيثاً. سنذهب إلى المستشفى بعد قليل لزيارة الطبيب” هذا ما قالته لي زوجتي وبيدها ملف طبي كامل بعد أن ذهبت مع ابني ضياء لإحضار التقارير وصور الأشعة من مستشفى ابن الهيثم والتي عرضاها على صديقة زوجتي الطبيبة قبل أن يعرضاها على الطبيب. فوضحت لها صديقتها الطبيبة على انفراد ما بداخل هذه التقارير والصور لكن زوجتي تمكنت من كتمان الخبر عني وعن أولادها. أما أنا فحتى تلك اللحظة لم أشعر حينها بأي قلق إذ تهيّأ لي أنه ورم عادي وسرعان ما يزول. ذهبنا بعد ذلك إلى المستشفى الإسلامي لزيارة الطبيب ومراجعة هذه التقارير معه.

%d8%b3%d8%b1%d8%b7%d8%a7%d9%86-%d8%a7%d9%84%d8%b1%d8%a6%d8%a9
ورم في الرئة 

دخلنا غرفة الدكتور وزوجتي تعلم سلفاً ما سيقوله حيث أبلغنا بوجود ورم كبير يصل طوله إلى سبعة سنتيمترات في الرئة اليمنى. ويجب إجراء خزعة (biopsy) لتحديد نوع هذا الورم بدقة، ومن حسن إدارة زوجتي، كعادتها، أنها كانت قد اقترحت أن أكون صائماً في حال طلب الطبيب إجراء مثل هذه الخزعة، وهذا ما كان.  فقد دخلت إلى غرفة المنظار تحت تخدير كامل واستمر هذا الإجراء خمس وأربعون دقيقة خرجت بعدها إلى غرفة في المستشفى لنذهب منها إلى البيت عند العصر حيث أبلغنا الطاقم أن نتيجة الفحص تظهر بعد ثلاثة أيام.  

تجربتي مع السرطان… من الألف إلى النون

رأي واحد حول “(2) الخزعــــة (2)

  1. لا إله إلا الله وحده لا شريك له ..
    له الملك .. و له الحمد و هو على كل شيء قدير ..
    الحمد لله الذي لا إله إلا هو .. و هو للحمد أهل .. و هو على كل شيء قدير ..
    و سبحان الله .. و لا إله إلا الله .. و الله أكبر .. و لا حول و لا قوة إلا بالله ..

    إعجاب

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s