بهدلة الكلاب


images (1)
سب وشتم

كنت قد تعرّفت وسمعت عن أنواع كثيرة، من أنواع السب والشتم، التي تدخل في نطاق “البهدلة”، إلا أن هذه الأنواع من أنواع البهدلات قد إنتهت في زماننا هذا، ليحل محلها بهدلة من نوع آخر، تُسمى البهدلة الأدبية، وهي أرقى أنواع البهدلات. على الرغم من ذلك، فإن نوعاً واحداً من أنواع هذه البهدلات لم يتغير ألا وهو “بهدلة الكلاب” فلا زلت أسمع بين الحين والآخر أن فلاناً بهدل علاناً بهدلة الكلاب دون أن أعلم لماذا ينسبون هذا النوع من البهدلات للكلاب دون غيرها من الحيوانات؟

10334379_10203981173273537_6833212685156292057_n
تدريب الكلب على قضاء حاجته في مكان محدد 

وبعد التدقيق والتمحيص وجدت أن الشخص إذا أخطأ دون تعليم يُبهدل بهدلة أدبية بسيطة، أما إذا أخطأ بعد تعليم وتدريب فيُبهدل بهدلة الكلاب، وهذا ما اكتشفته مؤخراً في العاصمة الإسبانية مدريد، إذ جرت العادة أن يشتري الشخص منهم كلباً أو أكثر للعيش معه وقبل ذلك عليه أن يقوم بحبسه في بيته فترة من الزمن، تختلف من كلب إلى آخر، لتعليمه وتدريبه خلال هذه الفترة على قضاء حاجته في مكان محدد وزمان محدد، وعلى هذا الكلب أن يتقن هذه المهارة قبل أن يخرجه صاحبه معه إلى الشارع العام. ومع هذا يقوم الشخص بحمل كيس من البلاستيك معه كي يضع فيه فضلات كلبه إن لزم الأمر. 

٢٠١٥٠٧٢٠_١٤١١٤٩
يسير مع كلبه في الشارع

وبينما كنت أسير في أحد شوارع مدريد وإذا بأحد الأشخاص يسير مع كلبه في نفس الشارع وبرغم كل التوصيات والتنبيهات من صاحب الكلب إلى كلبه إلا أن الأخير أصر على أن يخرج كل ما في بطنه في الشارع العام فأسرع صاحبه على الفور، وقبل أن يقوم بوضع براز الكلب في الكيس، بتوبيخ وبهدلة كلبه بعبارات وجمل لم أفهمها لكنها كانت تنم عن غضب واستياء شديدين من هذا الرجل تجاه كلبه مما جعلني أفهم أن بهدلة صاحب الكلب إلى كلبه هي من أصعب أنواع البهدلات لأنها خطأ يأتي بعد تعليم وتدريب.

الدنيا حكايات

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s