كيف اسْتَدّ والدي دينه؟


untitled1
خمسة جنيهات فلسطينية

كان لوالدي، رحمه الله، صديقٌ عزيزٌ عليه من قرية مجاورة لقريتنا. وفي يوم من الأيام حضر هذا الصديق عند والدي ليستدين منه مبلغاً من المال قدره خمسة حنيهات فلسطينية على أن يسدّها له خلال أسبوع من تاريخه وأعطاه والدي كل ما يملك في ذلك الوقت، وأشعره بذلك ليكون حافزاً له على سرعة السداد، لكن هذا الرجل أخذ المبلغ من والدي وتركه صفر اليدين وعاد إلى قريته سالماً غانماً مبسوطاً.

9938404-ogبدأ والدي ينتظر مرور هذا الأسبوع على أحر من الجمر، ومضى الأسبوع ولم يحضر صديقه، وانتظره أسبوعاً ثانياً وأسبوعاً ثالثاً ولم يحضر، فما كان من والدي إلا أن قام بزيارته في قريته ليطمئن عليه وعلى أحواله فوجده في أحسن حال. وعندما طالبه بتسديد دَيْنه وعده أن يحضر إلى عنده خلال أسبوع من تاريخه ومعه كامل المبلغ المطلوب. عاد والدي إلى بيته وأخذ ينتظر قدومه وانتهى الأسبوع ولم يحضر وانتهى الأسبوع الثاني والثالث ولم يحضر، فاحتار والدي في الأمر إلى أن خطرت في باله فكرة لا تخطر على بال أحد. 

images
نحن سنقيم عندك في بيتك حتى تدفع دينك

كانت الفكرة أن يطلب والدي من أمي أن تجهز نفسها هي وأولادها الثلاثة للقيام بزيارة خاطفة لصديقه العزيز في بيته دون أن يفصح لها عما يجول في خاطره. وعندما وصلوا إلى بيت هذا الرجل رحّب بهم، لكن قبل أن ينهي كلامه قال له والدي: نحن هنا لسنا من ضيوفك كي ترحب بنا، نحن سنقيم عندك في بيتك حتى تدفع لنا كل ما عليك من دين. فها هي زوجتي وأبنائي جميعاً جاهزون للإقامة عندكم حتى ذلك الحين. 

293657_508009222564725_598813998_n

فردّ عليه صديقه قائلاً: رسالتك ياصديقي وصلت وما عليك إلا أن تنتظرني لحظات قليلة، وما هي إلا دقائق معدودة حتى حضر صديقه ومعه المبلغ المطلوب منه وأعطاه لوالدي دون أن يقول له كلمة شكراً. وبعد أن استد والدي دينه قال لأمي: هيا بنا نعود إلى بيتنا ثانية لأن مثل هذا الرجل لا يُزار.

الدنيا حكايات

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s