أتعس رجل في هذه الحياة


631791_1341005754ليس كل ما يعرفه الإنسان في هذه الحياة هو حقيقة مطلقة، وليس كل ما يجهله هذا الإنسان ليس بحقيقة. لهذا على الإنسان أن لا يبوح بكل ما عنده من آراء ومعتقدات خاصة به للناس أجمعين على أنه حقيقة مُسلّم بها، لأن بعض الآراء والمعتقدات التي يؤمن بها أصحابها قد تكون أجمل لهم ولغيرهم من الناس لو بقيت محبوسة في عقولهم مجهولة للناس، وذلك لأننا كبشر تزعجنا الحقيقة ويفرحنا الوهم.

ma
عباس العقاد يُعرّف نفسه بأنه عدو المرأة 

وأكبر مثال على ذلك هو ما حصل مع الأديب الكبير عباس محمود العقاد عندما كشف عن ما بداخله للناس عن المرأة على أنه حقيقة مُسَلّم بها، وما أعلنه على الملأ بأنه عدو لهذه المرأة لأسباب كان قد اكتشفها بنفسه ولنفسه. فمثل هذا الموقف كان قد أكسبه عداوة المرأة وما أن علمت المرأة بذلك حتى قلبت حياته إلى جحيم دون أن يدري فلو أنه لم يتخذ مثل هذا الموقف الحاد من المرأة ولم يعلنه على الملأ لعاش حياته مثله مثل بقية خلق الله.

content
كتاب في صحبة العقاد 

فهذا صديق عباس محمود العقاد، وكاتم أسراره، الشاعر محمد طاهر الجبلاوي، يذكر في كتاب له تحت عنوان “من ذكرياتي في صحبة العقاد” يقول فيه: كنت أسير مع العقاد ذات مرة، عقب حفلة تكريم، أقيمت على شرفه، فرأيت بعض الناس، وهم يشيرون إلى العقاد بالبنان، مرددين اسمه بإعجاب واحترام، فَلَفَتّ نظره إلى ذلك، ليتنبه ويرد لهم تحيتهم بمثلها، أو أحسن منها، فبادرني العقاد قائلاً: ألا يدري هؤلاء الناس، أن الرجل الذي  يشيرون إليه، ويرددون اسمه على ألسنتهم، هو أتعس رجل في هذه الحياة؟

مـقـالات

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s