محاولة من الشنار الغاضب


998158_695405333824172_1244039576_n
لا فضل لعضو على آخر إلا بإتقان الدور الذي خلق من أجله

وعندما حضر الشنار الغاضب، ورأى أرففاً من الشنانير تستعد للرحيل، حفاظاً على عوراتهم، جُنّ جُنونه، وقال لهم: إلى أين أنتم ذاهبون أيتها الشنانير؟ألم تسمعوا بقول الله تعالى: ليس على المريض حرج، إذا كان الشنار المريض ليس عليه حرج، فما بالكم بالشنار الميت؟ وما تسمونه عورة ما هو إلا عضو كسائر أعضاء الجسم، مثله مثل العين، واليد، والرجل، وجميع أعضاء الجسم مُهمة، فلا فضل لعضو على آخر، إلا بإتقان الدور الذي خلق من أجله.

10525838_10203068882256497_5262159538228581251_n
الحجر في مكانه قنطار وفي غير مكانه أوقية؟

ألم تسمعوا أيتها الشنانير المهاجرة بالمثل الشعبي الذي يقول: من يترك داره سوف يقلّ مقداره، وبالمثل الشعبي الآخر الذي يقول: الحجر في مكانه قنطار، وفي غير مكانه أوقية؟ من الذي سيحترمكم أو سيقدركم في بلاد الله الواسعة التي سترحلون إليها من دون أن يكون لكم وطن؟ إذا غادرتم بلادكم فلسطين وتركتموها للصقور خالية من السكان، فسيأتون بالغربان من بعدكم، وطيور البوم، والأفاعي، والعقارب، من كافة أرجاء المعمورة، ليحلّوا محلكم، فتصبحون على ما فعلتم نادمين، عندما لا ينفع الندم.

أرض الشنانير

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s