ثـُـلـُـث ربـّــنــا


imagesBA9OF9CJ
بدأ يُحدثني عن زهده في الدنيا وزوجته المُنقبة

التقيته صدفة في المدرسة فهو معلم زميل لكنه كان يُدرّس في جناح آخر غير الجناح الذي كنت أعمل به، وعلى الفور بدأ يُحدثني عن زهده في الدنيا وطمعه في الآخرة وزوجته المُنقبة، حتى أنه وصل به الأمر إلى فصل النساء عن الرجال إذا التقى مع إخوته وأخواته في المُناسبات الخاصة، بحجة درء الشبهات مما أزعج أمه وجعلها في حيرة من أمرها فهل هي تجلس مع الزوجات أم مع أولادها الرجال؟ مما جعلها تتهمه وزوجته بتشتيت شمل العائلة بعد أن انضمت هذه المنقبة إليها، لكنه لا يخشى في الحق لومة لائم حتى ولو كانت أمه.

imagesCAB3LKOL
 مكتبة 

قام صاحبنا بإقناع أخيه الأصغر المغترب في إحدى دول الخليج العربي بأن يُعطيه مالاً ليفتح به مكتبة يديرها بعد دوامه في المدرسة، واتفقا على توزيع دخلها: ثلث له مقابل عمله فيها، وثلث لأخيه مقابل ماله الذي سيدفعه، وثلث لله تعالى، واستطاع أن يقنع أخيه بقوله: إن الغربة لا بد لها من نهاية، وعلى المغترب أن يبني لنفسه ولولده في بلده الأصلي الذي سيعود إليه في يوم ما. كبر في عيني هذا الزميل التّقي النقي الورع لاهتمامه بأخيه أولاً ولإصراره على طاعة الله ورسوله في كل شيء حتى في البيع والشراء.

imagesCAWT9NQ9
أخذ صاحبنا ثلثه وصادر ثلث أخيه واغتصب ثلث ربه 

ودارت الأيام والتقينا ثانية بعد سنة، لكنه في هذه المرة لم يبدأ بالكلام عن نفسه كما هي في المرة السابقة فسألته عن المكتبة فقال: أخذت من أخي رأس المال وفتحت به المكتبة وبعد أن خسرت أقفلتها. تصوّر يا رجل أن أخي لا يُريد أن يُساهم معي في الخسائر لكنه يُريد فقط جني الأرباح، والأهم من ذلك كله أن هذه المشكلة الآن انتقلت من عند أخي إلى أن أصبحت مع أمي وأبي، بعد أن اتهموني بأنني استغفلت أخي المغترب وأخذت منه فلوسه، وهم الآن لا يُكلمونني. فعرفت لوحدي من كلامه هذا أنه أخذ ثلثه وصادر ثلث أخيه واغتصب ثلث ربه وتخاصم مع أخيه وأغضب والديه تحت ستار الدين.

الدنيا حكايات

One thought on “ثـُـلـُـث ربـّــنــا

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s