الإنـتـخـابـات الـعـربـيـة


578826_446527805369103_162557053_n
ثانوية عبدالله السالم

بعد أن احتل الرئيس الراحل (صدام حسين) الكويت وألحقها بالعراق وسماها (المحافظة التاسعة عشر) قام بتعيين (أبو رحاب) مسؤولاً عن التربية والتعليم في الكويت وأبو رحاب هذا هو ضابط كبير في الجيش العراقي (نسيت رتبته الآن) كان عليه أن يُدير وزارة التربية في الكويت وعلى الصعيد الشخصي قام أبو رحاب هذا بتغيير إسم المدرسة التي كنت أعمل بها من (ثانوية عبدالله السالم) إلى (ثانوية صدام حسين) ولم يعجبه مكاني فنقلني إلى (ثانوية الجابرية) بدلاً من ثانوية عبدالله السالم.

1333635465__dsc01549_resize_j
تاج للطالب القدوة

وقام أبو رحاب هذا بفرض نظام بغداد التعليمي على المدرسة التي كنت أعمل فيها ففي يوم 23 تشرين الثاني من كل عام يتم إختيار (الطالب القدوة) من كل فصل دراسي على أرض العراق على أن يكون هذا الطالب مُهذباً ومُتفوقاً في دراسته ومُتعاوناً مع زملائه كي يكون جديراً بالثقة التي ستمنح له من قبل زملائه الطلاب حيث ينتخبه طلاب صفه تحت إشراف مدير المدرسة ومعه معلمون آخرون ويُنظّمون محضراً رسمياً بذلك.

d985d8acd987d988d984
طالب مسجل بالكشف لكنه لا يداوم 

وفي الصف الذي كنت أدرّسه في ثانوية الجابرية للبنين كان هناك طالب مُسجّل عندي في الكشف لكنه لا يداوم أبداً حتى أنني لم أتعرف على شكله مطلقاً وبقيت على هذا الحال إلى أن جاء يوم إنتخاب الطالب القدوة  في صفه الذي تصادف مع غيابي عن المدرسة في ذلك اليوم لأمر هام وفي غيابي تم إنتخاب الطالب القدوة وفي اليوم التالي سألت عن الفائز بلقب بهذا اللقب فقالوا لي: إنه فلان أي الطالب الذي لم يُداوم أبداً والأدهى من ذلك أنه فاز بالتزكية وبدون أي مُنازع. 

imagesCAMRNKVN
أعدكم إذا انتخبتموني أن أقف في وجه المدير والمدرسين

حيّرني هذا الأمر واختليت بطالب مُجتهد خلوق أرشحه ليكون الطالب القدوة وسألته عن الذي حصل؟ وكيف فاز فلان هذا بالتزكية؟ فقال لي هذا الطالب: عندما سمع فلان هذا عن الطالب القدوة وامتيازاته حضر في يوم الإنتخابات فقط وأغلق علينا الباب وقال لنا: إسمعوا وعووا أيها الزملاء أنا لست قدوتكم ولن أكون كذلك في يوم من الأيام ولكنني أعدكم إذا إنتخبتموني أن أقف في وجه المدير والمدرسين وأحصّل لكم حقوقكم منهم أما إذا إنتخبتم القدوة الحقيقي فسيكون مؤدباً معهم ولن يستطيع مُجابهة الإدارة والمدرسين وبالتالي ستضيع حقوقكم وأنتم أحرار فيما تختارون بعدها جاء المدير ومعه طاقم الانتخابات وانتخب جميع طلاب الصف فلان هذا وسجل المدير وطاقمه في المحضر بأن فلاناً فاز بالتزكية.

images
هل يختلف هذا المشهد كثيراً عن ما يحدث في انتخاباتنا العربية؟.

هذا ما حصل في صفّ دراسيّ من طلاب صغار لا يعرفون اللفّ ولا الدوران بعد لكن وُجد من يربط مصالحهم الوهمية بنفسه ويفوز بالقدوة والسؤال الآن: هل يختلف هذا المشهد كثيراً عن ما يحدث في إنتخاباتنا العربية؟ فهناك في كل إنتخابات أناس يخلقون لكم أهدافاً وهمية ويربطون تحقيقها بأنفسهم وعندما ينتخبهم الناس تطير الأهداف ويبقون هم في السلطة وبعد أن يتمكنوا منها يُورّثونها لأولادهم من بعدهم ويهدون ما تبقى منها لأصدقائهم وأقاربهم ومعارفهم.

imagesLRJZNF49
الإسلام هو الحل ولكنهم لم يقولوا لكم أي إسلام يريدون؟

فانتبهوا يا سادة و يا كرام إلى ما يقوله لكم المرشحون في أية انتخابات يخترعونها لكم وعليكم في هذه الحالة أن تميّزوا بين الشعارات مُمكنة الحدوث وصدّقوها وانتخبوا أصحابها ولا تصدّقوا أهل الشعارات غير مُمكنة الحدوث ولا تنتخبوا من ينادون بها فهي شعارات وهمية خلقوها لكم ليركبوا عليها وبعد أن تتبخر شعاراتهم هذه سيركبون على ظهوركم ولن ينزلوا لأن من يعتاد على الركوب يصعب عليه النزول.

الدنيا حكايات

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s