الوصفة السّحرية


sha3eth
مريضة تخصني بعد أن بدأت أمراض الشيخوخة تهاجمها 

ذهبت في أحد الأيام كي أعود مريضة تخصّني وكلي علم بأنها خرجت لتوها من المستشفى، فهي تعاني من أمراض السكر والضغط والتهاب المعدة، هذا كل ما أعلمه عن حالتها حتى الآن والله أعلم فيما لا أعلمه، فهي كبيرة في السن وبدأت أمراض الشيخوخة تهاجمها كغيرها من كبار السن. استقبلني زوجها عندما وصلت بيتهم وبدأ يتذمر من تكلفة علاجها حيث قال: استأجرت سيارة بخمسين ديناراً ذهاباً وإياباً كي أصل إليه، ودفعت له 10 دنانير كشفية، و30 ديناراً ثمناً لوصفته الطبية هذه ورماها في وجهي غاضباً.

TebSha3bi
من محل العطارة 

فسألته على الفور عن اسم ومكان هذا الطبيب المعالج، فقال: هو شيخ يقيم في إحدى قرى عروس الشمال إربد، فبعد أن شخَّص حالتها أعطاها وصفتان إحداهما من عنده والأخرى تشترى من السوق وليس من الصيدليات حتى ولا من العطارين، بل من عند عطار بعينه فسألته: وكم دفعت لهذا الشيخ من أجرة؟ فرد علي: إنه يترك لك تقدير أتعابه فكشفيته على قدر أهل العزم فهو لم يحدد مبلغاً بعينه بل يترك ذلك للمريض وولي أمره. 

223-300x168
على المريض قبل أن يشرب الماء أن يبسمل ثلاث مرات 

بعد أن اطلعت على هذه الوصفة الطبية الشيخية الأولى وكانت مطبوعة وليست مكتوبة بخط اليد كما عودونا مشايخنا الكرام، وإذا بها توضيحاً للوصفة الثانية والتي هي أيضاً ورقة مطبوعة مثلها، وبها قائمة تضم كل أعشاب ونباتات هذا العالم ليكون منها خلطة وبأوزان محددة من كل عشبة كي يشربها المريض مع كوب الماء ثلاث مرات يومياً، وعلى المريض قبل أن يشرب كوب الماء أن يبسمل ثلاث مرات ويقرأ على الكوب المعوذات خمس مرات ويزيد ما تيسر من كتاب الله بآيات محددة ثم يتناول كوب الماء هذا ليكون العلاج الشافي لكل هذه الأمراض المستعصية على العلم والأطباء.

imagesH05DO11R

وعلى الفور بدأت أعاتب نفسي بنفسي وندمت على دراستي وأيقنت أنني كنت قد أخطأت الهدف فلماذا لم أصبح شيخاً طبيباً مثله؟ فهذه أسهل مهنة للدنيا وللآخرة فهي التي تدخلني الجنة وتجعلني أعيش في بحبوحة مادية في الدنيا، من غير جهد أو تعب. كما أن ممارستها لا تحتاج إلى إذن من أحد ووصفاتها سهلة أستطيع أن أكتبها بدون علم ولا دراية وبدون رقيب أو حسيب، وإذا أصبت لي أجران وإن أخطأت فلي أجر واحد. واكتشفت أخيراً أنني أستطيع التطبيب دون خوف أو وجل، لا بل يستطيع كل شخص أن يكون شيخاً طبيباً ولكن على حكوماتنا الرشيدة أن تطلب من هؤلاء أن يتعهدوا بعلاج أنفسهم وعلاج غيرهم من المقربين منهم مجاناً، وبهذا تعفي الحكومات نفسها من بناء المستشفيات وكليات الطب.

imgid33183
مطلوب من دائرة الإفتاء أن توضح للناس زيفهم 

ولي الحق أن أتساءل مع غيري من الناس: إلى متى سنبقى نعيش في الأوهام كمجتمع؟ وإلى متى سنبقى صيداً ثميناً لهؤلاء الظلمة؟ ولماذا تسكت حكوماتنا المتتالية عنهم؟مطلوب من دائرة الإفتاء العام أن توضح للناس كافة: أن من يمارس الطب فقط هو الطبيب المجاز من وزارة الصحة فقط وعليها أن توضح لهم أيضاً أن لا كرامات لأحد على الإطلاق بعد سيدنا محمد عليه السلام، ومن يريد أن يتعالج بالقرآن فعليه أن يعالج نفسه بنفسه، فجميعنا والحمد لله نجيد قراءة القرآن ومن منا لا يجيد القراءة يستمع له من مسجل.

b10106aad2b27d496fed40e36ec20b8b_imgid145043ومطلوب من نقابة الأطباء الأردنية أن تلاحق هؤلاء الناس وتكشف زيفهم لكل أفراد المجتمع ومطلوب من الحكومة ممثلة بوزارة الداخلية أن تلاحقهم وتعاقبهم فلو سرق أحدنا بيضة ليأكلها لحاكموه، أما هؤلاء فيسرقون عقول وأموال الناس جهاراً نهاراً دون أن يدينهم أو يلاحقهم أحد وفوق ذلك لهم كل الاحترام والتقدير لأنهم يتخفُّون بإسم الدين والدين منهم براء.

الدنيا حكايات

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s