نـاس بـسـمـنـة ونـاس بـزيـت


untitled2
على قد فراشك مد رجليك

يُصرّ الكثير من الفقراء منا أن يتجاهلوا المثل العربي الذي يقول (على قد فراشك مد رجليك) ويستبدلونه بمثل عربي آخر يقول (الناس كلهم أولاد تسعة) ليسلكوا سلوك الأغنياء في حياتهم الخاصة وليُظهروا أنفسهم أمام الناس بأنهم من الأغنياء وليُقنعوا أنفسهم (قبل غيرهم) بذلك كلما تعالى عليهم الأغنياء وهذا المثل الأخير لا يُردده الأغنياء كثيراً (بعكس الفقراء) لأن الأغنياء عادة يكونون أكثر واقعية من الفقراء فهم يعتبرونه (ملهاة) للفقراء لا أكثر ولا أقل.

images
الأغنياء لا يعترفون بوجود الفقراء؟

فالأغنياء يعلمون (علم اليقين) أن هناك أناساً خلقوا أغنياء حتى وهم في بطون أمهاتهم وسيبقون كذلك (أغنياء) للأبد هم وأولادهم وأولاد أولادهم وهناك أناساً خلقوا فقراء وسيبقون كذلك (فقراء) للأبد هم وأولادهم وأولاد أولادهم ويعلم الأغنياء أيضاً أن المولود سيحمل إسم والده والآباء درجات في الغنى والفقر لهذا سيبقى إبن الفقير فقيراً وسيبقى إبن الغني غنياً وهم (الأغنياء) يعلمون أيضاً أن المولود سيحمل معه مكان ولادته أيضاً ومكان الولادة هذا سيفرض على صاحبه أن يكون غنياً فمن يولد في المدينة غير الذي يولد في القرية غير الذي يولد في البادية.

275_2714742c8f31174227
منهم من يلعب في مدينة ألعاب

وبعد مرحلة الولادة تأتي مرحلة الطفولة ويختلف الأطفال فيها أيضاً فمن الأطفال من يلعب في التراب وفي أحضان الحيوانات ومن الأطفال من يلعب في مدينة ألعاب ثم تأتي مرحلة التعليم ويختلف الناس فيها أيضاً فالمدارس والجامعات مُختلفة منها ما هو للأغنياء ومنها ما هو للفقراء فينضم كل واحد منهم إلى سربه ثم تأتي مرحلة الوظيفة والوظائف أنواع منها ما هو للفقراء ومنها ما هو للأغنياء أيضاً.

imagesca5de6t5
لا يعترف الفقراء بهذا المثل إلا قبل الموت 

ثم تأتي مرحلة الزواج والزوجات مُقدّرات على الأزواج لأن الأغنياء لا يصاهرون إلا أنفسهم خوفاً على ثروتهم من أن تنتقل إلى أيدي الفقراء ويبقى هذا الحال على ما هو عليه إلى أن تأتي مرحلة ما قبل الموت عندها سيختلف الناس فيها أيضاً فالأغنياء يشترون حياتهم بالمال أما الفقراء منهم فحياتهم في هذه المرحلة ستكون أصعب من الموت نفسه عندها فقط سيكتشفون بأنفسم بأن هناك ناس بسمنة وناس بزيتلكن بعد فوات الأوان.

مقالات

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s