آخر موضة


151353651
اتصلتْ بي تلفونياً تطلبني مدرساً خصوصياً لابنتها

في يوم من الأيام اتصلتْ احدى الجارات السابقات تلفونياً تطلبني مدرساً خصوصياً لابنتها لمادة الرياضيات، فما كان مني إلا أن وافقت على طلبها هذا تلبية لنداء الجيرة. وما أن وصلت بيتهم حتى قمت بفحص معلومات البنت العلمية في الرياضيات فوجدتها أشطر مني ولا تحتاج لتدريس من أحد فقلت للأم وابنتها ذلك واعتذرت في الحال، وغادرت بيتهم ظناً مني أن الأم وابنتها تبحثان عن العلم والتعلم ويردن التزود منه سلاحاً للمستقبل.

imagesca6352pb
ولم يخطر في بالي موضة العصر للبنين والبنات والأمهات

ولم يخطر في بالي (موضة) هذه الأيام التي انتشرت بين البنين والبنات، ومن بعدهم الأمهات أكثر من انتشار النار في الهشيم، وإذا بالأم تريد أن تتفاخر أمام قريباتها وجاراتها من النساء بأنها وفرت لابنتها كل شيءٍ، حتى العلم يأتيها معلباً جاهزاً وما عليها إلا أن تفتح فمها وتتناوله. ولم يخطر في بالي أيضاً أن البنت لا تريد أن تتعلم الرياضيات بقدر ما تريد أن تتفاخر أمام زميلاتها الطالبات بأن من يُدرّسها هو الأستاذ (فلان الفلاني) ملك الرياضيات ومخترعها.

imagesM7LTKMM8
زوجي مدير عام وهو قادر على الدفع  

في اليوم التالي اتصلت بي الأم تلومني وتقول: أنا فهمت من تصرفك معي ومع ابنتي بالأمس يا أستاذ جميل أنك لم تقم بتدريس ابنتي من باب الشفقة المادية علينا، وأظنك قد أخطأت الهدف فنحن لسنا كما عرفتنا في الماضي ممن تجوز عليهم الشفقة. أظنك لم تعرف أن زوجي أصبح مديراً عاماً في إحدى الشركات وهو قادر على أن يدفع المبلغ الذي تطلبه مهما كان كبيراً. لم تكتف الجارة بذلك بل اتهمتني بأنني أخطأت أيضاً في تشخيص معلومات ابنتها بعد أن استدعت من بعدي مدرساً من كبار مدرسي الرياضيات لفحص معلومات ابنتها في الرياضيات. 

untitled
أجرة الحصة 50 ديناراً

وتابعت جارتنا القول: بعد أن قام هذا الأستاذ بتشخيص معلومات ابنتي في الرياضيات قال: إن ابنتك ضعيفة في مبحث الرياضيات وهي تحتاج مني إلى ثلاث حصص في الأسبوع، وأجرة كل حصة (50) ديناراً، وقد بدأ التدريس في الحال وقبل أن تنهي الجارة مكالمتها معي شفقت على هذا المدرس الذي بدأ في تدريس ابنتها، لأن ما يأخذه منها من أجر في حصة كاملة يأخذه زوجها من غير عمل في دقيقة واحدة.

الدنيا حكايات

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s